قصة الموت
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
قصة الموت
للحياة قصص وللموت قصة او ربما غصة فالله اعلم بعواقب امورنا . قرأت قصة الموت ذات مرة فاعجبتني ولكوني ممن يجيد شد الرحال والترحال وممن عمل حسابه ليوم تخرج فيه الروح من الجسد واستعد لمنازل الاخرة ارتأيت أن اكتب قصتي مع الموت بل هي قصة جميع الكائنات ولنأخذ منها عبرة... أحمد علي
صحيت من النوم فجأة
شفت نور غريب !!
المشكلة أن ضوه الغرفة طافي
شفت الساعة على 3 ونص الفجر
طيب .. منين هذا الضوه؟؟؟
تفاجأت لما شفت ايدي نصها بالجدار
طلعتها بسرعة وانا خايف وقعدت اشوفها
دخلتها مره ثانيه بالجدار .. تدخل!!!
سمعت صوت ضحك مخفي
قعدت التفت يمنه يسره... اخوي نايم !!!
قمت من السرير وانا خايف ...رحت اقعده من النوم
بس ما يرد علي
رحت لغرفة أمي ... أحاول اقعد أبوي
ماكو واحد يجاوبني
رحت لأمي أحاول اصحيها فجأة قامت من النوم !!!
هيه قامت من النوم بس ماحاجتني
قامت تسمي بسم الله الرحمن الرحيم وتكررها...
قعدت ابوي من النوم قالت له قوم قوم
قلبي قارصني مدري شبيه قوم خلي نشوف الولد
أبوي قلها باستغراب مو وكته خليني نايم وباجر يصير خير
لكن باصرارها قام من النوم مستغرب وراحو سوا
قعدت اصرخ بويه يمه …. بس محد يرد !!!
لزمت امي من هدومها اجر بيها يمه يمه اريدها تسمعني !!!بس ماحست ... قعدت امشي وراها لحد ما وصلت غرفة النوم
دخلو غرفة النوم وشغلو الضوا
ماكانت تفرق وياي لأن الدنيا أصلا ضاويه
بس تفاجأت لما شفت شي غرييييييب
شفت جسمي!!!
أي جسمي انه
قعدت اباوع على نفسي لقيتني صاير اثنين
قلت بنفسي منو هذا معقوله كل هذا الشبه بينه وبيني !!!
صرت أضرب نفسي اريد أصحى من هذا الحلم الكئيييب
لكن ما صحيت
أبوي قال ' ها شفتيهم نايمين يالله خلينا نمشي '
لكن أمي ما هدت ... راحت عند اللي نايم مكاني
قالت احمد قوووم احمد اقعد حبيبي
بس ما يرد !!!
حاولت أكثر من مره وفجأة بدأت دموع أبي تتساقط
أبوي القوي اللي ماشفته بحياتي يبجي ... شفت دموعه اليوم
بدأ الصراخ يعلو المكان .. اخوي قعد من النوم قال ' شنو صاير '
أمي قالت له وهي تصرخ ' أخووك ماات احمد ماات ' وهي تبكي بحرقة
ازداد الصراخ
رحت لأمي قلتلها لا تبجين أنا هنا شوفيني!!! محد يرد عليه
قعدت أصرخ أنا موجووود ياناس هاذانه كلشي مابيه
يااااارب يااااااارب يخلص الحلم اللي انا بيه
سمعت صوت يأتي من بعيد وكان يعلو شيء فشيء
حتى سمعت قوله تعالى:
"لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"
فجأة اجو اثنين لزموني بس مو بشر
خفت… قعدت اصرخ وأصرخ أتركووني أتركووني !!!
أنتو منو ؟؟ شتردون مني ؟؟
قالو ' أحنا حراسك لحد القبر '
قلت أنا مامتت أنا عدل
ليش تودوني للقبر .... أتركووني !!!
أنا أحس واحجي واشوف بعدني ما متت
ردو علي بابتسامه
قالو ' عجيب أمركم أيها البشر تظنون أن الموت نهاية الحياة ولا تدرون أن ماكنتم تعيشون فيه هو حلم قصير ينتهي عندما تموتون '
مازالو يسحبون بيه لحد القبر
واحنا بالطريق شفت ناس تبجي وناس تضحك و ناس تصرخ
وكل واحد وياه اثنين مثلي
قلتلهم ليش يسوون هيج ؟؟ شبيهم هذول
قالو ' الناس هذول عارفين مصيرهم منهم من كان على ضلال '
قاطعتهم وانا خائف ' يعني يرحون للنار!!! '
قالو ' نعم '
وأكملو حديثهم ' واللي يضحك هذا رايح للجنة '
رديت بسرعة ' وأنا رايح ويييين ؟؟؟؟
قالو ' أنت كنت شويه تمشي صح و شويه تمشي خطأ
شويه تتوب وترجع اليوم الثاني تعصي وماجنت واضح ويه نفسك
انت جنت تايه '
قاطعتهم و أنا خائف ' يعني شنوووووووو ؟؟؟ يعني انا اروح للنار '
ردو علي ' رحمة الله واسعة و الرحلة طويلة '
التفت وأنا خايف شفت أهلي أبوي عمي أخواني أقاربي كلهم
كانو حامليني بصندوق رحت لهم ركض قلتلهم ' ادعو لي '
لكن ماكو احد رد عليه.... منهم من جان يبكي ومنهم من جان حزين
رحت لأخوي قلت له انتبه من الدنيا وفتنها لاتغريك
كنت أتمنى لو أنه يسمعني
شدوني الملكين لقبري ونوموني فوق الجسد مالي
شفت ابوي وهو يرمي التراب فوقي
شفت اخواني وهما يرمو التراب
شفت الناس كلها ترمي التراب فوقي
تمنيت لو انا مكانهم في الدنيا جان تبت
جان صليت الفجر أمس
جان دعيت ربي كل يوم
جان جددت توبتي كل يوم
جان بطلت المعاصي
قعدت اصرخ ' يااانااااس انتبهووو لاتغركم الدنيا '
تمنييت لو احد يسمعني
تذكرت مقولة امير المؤمنين علي بن ابي طالب ' اه اه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق'
الهي الهي بحق حبيبك الحسين الا ماكشفت همي وغمي ووحشة وظلمة قبري ...
واذا بنور الى يميني انار ظلمة قبري ... سراج من نور يقول بشراك بشراك ياموالي
سألته من انت :
'انا نور من مشكاة الزهراء عليها السلام'
'انير قبرك بدموعك التي ذرفتها في حب الحسين علية السلام'
فقلت الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
صحيت من النوم فجأة
شفت نور غريب !!
المشكلة أن ضوه الغرفة طافي
شفت الساعة على 3 ونص الفجر
طيب .. منين هذا الضوه؟؟؟
تفاجأت لما شفت ايدي نصها بالجدار
طلعتها بسرعة وانا خايف وقعدت اشوفها
دخلتها مره ثانيه بالجدار .. تدخل!!!
سمعت صوت ضحك مخفي
قعدت التفت يمنه يسره... اخوي نايم !!!
قمت من السرير وانا خايف ...رحت اقعده من النوم
بس ما يرد علي
رحت لغرفة أمي ... أحاول اقعد أبوي
ماكو واحد يجاوبني
رحت لأمي أحاول اصحيها فجأة قامت من النوم !!!
هيه قامت من النوم بس ماحاجتني
قامت تسمي بسم الله الرحمن الرحيم وتكررها...
قعدت ابوي من النوم قالت له قوم قوم
قلبي قارصني مدري شبيه قوم خلي نشوف الولد
أبوي قلها باستغراب مو وكته خليني نايم وباجر يصير خير
لكن باصرارها قام من النوم مستغرب وراحو سوا
قعدت اصرخ بويه يمه …. بس محد يرد !!!
لزمت امي من هدومها اجر بيها يمه يمه اريدها تسمعني !!!بس ماحست ... قعدت امشي وراها لحد ما وصلت غرفة النوم
دخلو غرفة النوم وشغلو الضوا
ماكانت تفرق وياي لأن الدنيا أصلا ضاويه
بس تفاجأت لما شفت شي غرييييييب
شفت جسمي!!!
أي جسمي انه
قعدت اباوع على نفسي لقيتني صاير اثنين
قلت بنفسي منو هذا معقوله كل هذا الشبه بينه وبيني !!!
صرت أضرب نفسي اريد أصحى من هذا الحلم الكئيييب
لكن ما صحيت
أبوي قال ' ها شفتيهم نايمين يالله خلينا نمشي '
لكن أمي ما هدت ... راحت عند اللي نايم مكاني
قالت احمد قوووم احمد اقعد حبيبي
بس ما يرد !!!
حاولت أكثر من مره وفجأة بدأت دموع أبي تتساقط
أبوي القوي اللي ماشفته بحياتي يبجي ... شفت دموعه اليوم
بدأ الصراخ يعلو المكان .. اخوي قعد من النوم قال ' شنو صاير '
أمي قالت له وهي تصرخ ' أخووك ماات احمد ماات ' وهي تبكي بحرقة
ازداد الصراخ
رحت لأمي قلتلها لا تبجين أنا هنا شوفيني!!! محد يرد عليه
قعدت أصرخ أنا موجووود ياناس هاذانه كلشي مابيه
يااااارب يااااااارب يخلص الحلم اللي انا بيه
سمعت صوت يأتي من بعيد وكان يعلو شيء فشيء
حتى سمعت قوله تعالى:
"لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد"
فجأة اجو اثنين لزموني بس مو بشر
خفت… قعدت اصرخ وأصرخ أتركووني أتركووني !!!
أنتو منو ؟؟ شتردون مني ؟؟
قالو ' أحنا حراسك لحد القبر '
قلت أنا مامتت أنا عدل
ليش تودوني للقبر .... أتركووني !!!
أنا أحس واحجي واشوف بعدني ما متت
ردو علي بابتسامه
قالو ' عجيب أمركم أيها البشر تظنون أن الموت نهاية الحياة ولا تدرون أن ماكنتم تعيشون فيه هو حلم قصير ينتهي عندما تموتون '
مازالو يسحبون بيه لحد القبر
واحنا بالطريق شفت ناس تبجي وناس تضحك و ناس تصرخ
وكل واحد وياه اثنين مثلي
قلتلهم ليش يسوون هيج ؟؟ شبيهم هذول
قالو ' الناس هذول عارفين مصيرهم منهم من كان على ضلال '
قاطعتهم وانا خائف ' يعني يرحون للنار!!! '
قالو ' نعم '
وأكملو حديثهم ' واللي يضحك هذا رايح للجنة '
رديت بسرعة ' وأنا رايح ويييين ؟؟؟؟
قالو ' أنت كنت شويه تمشي صح و شويه تمشي خطأ
شويه تتوب وترجع اليوم الثاني تعصي وماجنت واضح ويه نفسك
انت جنت تايه '
قاطعتهم و أنا خائف ' يعني شنوووووووو ؟؟؟ يعني انا اروح للنار '
ردو علي ' رحمة الله واسعة و الرحلة طويلة '
التفت وأنا خايف شفت أهلي أبوي عمي أخواني أقاربي كلهم
كانو حامليني بصندوق رحت لهم ركض قلتلهم ' ادعو لي '
لكن ماكو احد رد عليه.... منهم من جان يبكي ومنهم من جان حزين
رحت لأخوي قلت له انتبه من الدنيا وفتنها لاتغريك
كنت أتمنى لو أنه يسمعني
شدوني الملكين لقبري ونوموني فوق الجسد مالي
شفت ابوي وهو يرمي التراب فوقي
شفت اخواني وهما يرمو التراب
شفت الناس كلها ترمي التراب فوقي
تمنيت لو انا مكانهم في الدنيا جان تبت
جان صليت الفجر أمس
جان دعيت ربي كل يوم
جان جددت توبتي كل يوم
جان بطلت المعاصي
قعدت اصرخ ' يااانااااس انتبهووو لاتغركم الدنيا '
تمنييت لو احد يسمعني
تذكرت مقولة امير المؤمنين علي بن ابي طالب ' اه اه من قلة الزاد وبعد السفر ووحشة الطريق'
الهي الهي بحق حبيبك الحسين الا ماكشفت همي وغمي ووحشة وظلمة قبري ...
واذا بنور الى يميني انار ظلمة قبري ... سراج من نور يقول بشراك بشراك ياموالي
سألته من انت :
'انا نور من مشكاة الزهراء عليها السلام'
'انير قبرك بدموعك التي ذرفتها في حب الحسين علية السلام'
فقلت الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
احمد علي- عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى